أنا شرقيّة

nada bou haydar
  ندى بوحيدر طربيه

لا تقدّم لي طبقا من حصى ولا تهديني عقدا حديديا من سجن صدئ بأقنعة طفوليّة…

لا تسيّج حديقة وردي بشوك وعليّق خلف أسوار أنانيّة…

لا تنثر رمل الصحارى في عينيّ الدامعة الشعريّة…

لا تشعل مصابيح طريق آخرها هاوية أبديّة…

فأنا أمرأة شرقيّة… إرحل إن كنت لشعري شيخوخة خرفة تخبئ لها الكذب هديّة…

إرحل إن كنت موسم جفاف في قلبي مهملا نبضاته السحريّة…

فأنا أمرأة شرقيّة…. ما زالت تؤمن بقصص الحبّ الخرافيّة…

أنا أمرأة شرقيّة أنكرت حبّك وألاعيبك الشيطانيّة…

أنا أمرأة خَلَقت أميرا، أشواقه ألوهيّة…

يطعمها من عنب مائه هذيانا خارج وقت الزمن وحدود المكان الكونيّة….

أميرا يهديها عقد فرح حجاره من لؤلؤ اللانهاية، بِكرا من عمق بحار عينيه العسليّة…

أميرا ينشر عطر وردها عاليا فتنتشي غيمة الفجر أحلاما عبثيّة…

وتذرف من شدّة العشق دمع ندى على زهور ملائكيّة…

أميرا يضيء في عينيها بريق سحرٍ تكحّله سواد إغراء من رموش فينيقيّة…

أميرا يعيش مرتبكا تحت تأثير لحظة خاطفة سريعة كرفّة جناح طير وبطيئة كضوء قمر أبوابه سريّة …

أنا أمرأة شرقيّة…

أميري يرسم طريقي شفق غروب في موعد أنتظره وصيّة…

يرسل لهفته موجة منهكة لاهثة من بعيد رامية تحت قدمي تنهيداتها الأزليّة…

أنا أمرأة شرقيّة…

لا ترضى الهاوية ختاما مقابل أحجار ماسية…

أميري يجدّل حبالا سماويّة، ينصبها مراجيح نحو هالتي … يقدّس أنوثتي الروحيّة….

ويطلق حريّة قلبي له… وبه… تحت ستر العبوديّة…

 

 

 

اترك رد

