تنظمها رابطة قنوبين للرسالة والتراث

انطلاق الايام الروحية

الثقافية في حديقة البطاركة

 

في حديقة البطاركة
في حديقة البطاركة

انطلقت في حديقة البطاركة في الديمان ومنها الى عمق الوادي المقدس الايام الروحية الثقافية  لصيف 2015، التي تنظمها رابطة قنوبين للرسالة والتراث لجماعات مكرّسة وملتزمة بصورة دورية. واليوم الاول من هذه الحلقات كان مع الحركة الرسولية المريمية في رعية سد البوشرية باهتمام الاخت ناديا نخلة، ومرشد الحركة الاكليريكي شربل الجميل ومشاركة أعضاء الحركة وأصدقائهم.

بداية النهار في استراحة حديقة البطاركة حيث استمع الحضور الى شرح أمين النشر والاعلام في رابطة قنوبين الزميل جورج عرب حول طبيعة الايام الروحية والثقافية التي تستضيف خلالها رابطة قنوبين المؤمنين الراغبين في زيارات الحج الديني، والسياحة الثقافية والبيئية، وهي أيام هادفة الى التعريف بتراث الوادي المقدس، وبالابعاد التاريخية والثقافية التي تمثلها حديقة البطاركة. كما عرض لما يحتضنه موقع الحديقة من معالم كتماثيل البطاركة ولوحات التعريف بهم المتعددة اللغات، ومجسم تراث الوادي المقدس الديني والبشري والعمراني والثقافي والنسكي والمشترك بين الكنائس، وما يجري انجازه حالياً من مسرح ومعرض ومتحف الوادي المقدس ومحطات دروب المؤمنين.

بعد ذلك كانت جولة في حديقة البطاركة ومنها الى عمق الوادي حيث كانت وقفات مقابل مغاور الرواديف وعاصي حدث الجبة والبطرك وفي كنيستي سيدة الكرم ومار سمعان، ومنها الى طاحون قنوبين، قرب مجرى نهر قاديشا، وصولاً الى دير سيدة قنوبين حيث كانت صلاة مع راهبات الدير الانطونيات، تبعها عرض فيلم ” قودشو” من افلام الوادي المقدس وتقديم هدايا للحاضرين من كتب ومطبوعات رابطة قنوبين الصادرة ضمن مشروع المسح الثقافي الشامل لتراث الوادي المقدس.

وقد شكرت الاخت نخلة، رابطة قنوبين لاستضافتها ولهداياها من الكتب والمطبوعات، داعية الى تكثيف هذه الايام الروحية الثقافية تعميماً لروحانية قنوبين الفريدة، خصوصاً في نفوس شبابنا.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s