“غزو الآفاق النائية”

الفنان وجيه نحله
الفنان وجيه نحله

برعاية وزير الثقافة ريمون عريجي وبتنظيم من شركة سوليدير سيتم افتتاح معرض إستعادي للفنان وجيه نحله بعنوان “غزو الآفاق النائية” في مركز بيروت للمعارض عند السادسة من مساء يوم غد الخميس، ويستمر لغاية 31 آب المقبل.

زيتية قياس40x69 من سنة 1949
زيتية قياس40×69 من سنة 1949

يمثل المعرض، الذي يشرف عليه سيزار نمور، مسيرة الفنان منذ بداياته بأعمال واقعية كرسم الطبيعة والمناظر الخلابة ورسوم الخيل باستخدامه القلم والريشة والسكين والألوان المائية والزيتية والحبر الصيني والأكريليك والتي يعود بعضها إلى العام 1949.
كان من الصعب إحتواء غزارة أعمال الفنان وجيه نحله ومسيرته، التي تجاوزت العشرة آلاف عمل موثّق في معرض واحد، فأضيفت الى الأعمال المعروضة أربعة فيديوهات تستكمل مسيرة الفنان، وتتضمن فيلماً ثلاثي البعد من إخراج جمال أبو الحسن، وعروضاً أخرى تظهر أعمال نحله النحتية والجداريات والأعمال الضخمة في المطارات والقصور في المملكة العربية السعودية والخليج العربي والعشرات من الأعمال التي تعرض للمرة الأولى وتمثل مسيرته الفنية.

زيتية قياس40x60 من سنة 1969
زيتية قياس40×60 من سنة 1969

خصصت مساحة واسعة وسط المعرض لعملين ضخمين يمثلان مرحلتين من أعماله الأخيرة يمكن مشاهدتهما عن بعد وفي الوقت نفسه إلقاء نظرة عامة على المعرض. كما تعرض في منصات زجاجية منشورات معارضه التي تجاوزت الستين معرضاً وصوراً لعشرات الجوائز المحلية والعالمية وأوسمة وميداليات وتنويهات وشهادات التقدير وإحتفالات التكريم، التي كان آخرها الدكتوراه الفخرية من الجامعة اللبنانية الأميركية في بيروت في حزيران الفائت.

اكريليك قياس 118x71 من أحدث أعماله (2015)
اكريليك قياس 118×71 من أحدث أعماله (2015)

يستمر المعرض لغاية 31 آب المقبل في مركز بيروت للمعارض، يومياً من الحادية عشرة صباحاً وحتى الثامنة مساءً.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s