“لبنان .. الى اين؟!”

المنتدون وغلاف الكتاب
المنتدون وغلاف الكتاب

وقّع الشاعر د. عبد الحافظ شمص ديوانه الجديد “لبنان .. إلى أين؟”، برعاية رئيس بلدية الغبيري محمد سعيد الخنسا واتحاد الكتَّاب اللبنانيّين، وذلك في قاعة البلدية بحضور الرئيس حسين الحسيني وشخصيات ثقافية وإعلامية وأدبية.
وألقى الخنسا كلمة، قال فيها: “نريد لبنان الأدب والعلم والفكر والمعرفة، نريده وطنا بعيدا عن الجهل والتخلف والتفرقة والتكفير، نريده شامخا عزيزا بشعبه وجيشه ومقاومته، وشاعرنا عبد الحافظ الذي نعتز بمعرفته قد أفاض في التأكيد على ضرورة حفظ صورة لبنان نقية بالحب ساطعة بالتعايش”.

من جهتها، لفتت رئيسة ديوان اهل القلم الدكتورة سلوى الخليل الأمين إلى “المضمون الشعري الوطني الذي يختزنه عبد الحافظ شمص في وجدانه”، مشيرة إلى أنه “يحاكي جميع المناسبات، وهو الذي يتنفس من خلال قصائده التي تعني كل المواطنين وتعكس معاناة الشرفاء وأهل الحق في كل ميادين الحياة”.
بدوره، أثنى الامين العام لاتحاد الكتَّاب وجيه فانوس على “دعم بلدية الغبيري ورئيسها لأهل العلم والأدب والمعرفة”، لافتا إلى أن “عنوان الديوان (لبنان .. إلى أين ؟) يوحي بمضمون سياسي أو اقتصادي أكثر مما يدل على أنه ديوان شعر يفيض بالتساؤلات والأمنيات الصادقة لشاعرنا المرهف الأحاسيس”.

وختاما توجّه شمص شاكراً الحضور، لاسيّما الذين تحدثوا خلال الحفل أو وقفوا إلى جانبه في مسيرته الشعرية، مع تخصيصه الرئيس الحسيني وأبو سعيد الخنسا بأبياتٍ شعرية معبّرة.

كما قدّم انطوان أبو جودة درعاً تقديرية للشاعر شمص، فيما أهداه بديع أبو جودة إيقونة نادرة للسيدة العذراء.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s