Visa

فيزا تفتح مركزا للتكنولوجيا في بنغالور

 لتسريع التجارة الرقمية في العالم

المركز الجديد في بنغالور الهندية
المركز الجديد في بنغالور الهندية

أعلنت شركة فيزا المدرجة في بورصة نيويورك (NYSE:V) عن افتتاح مركز تطوير جديد للتكنولوجيا في بنغالور في الهند، والذي من شأنه تأدية دور مركزي ضمن جهود الشركة لتسريع عملية التجارة الرقمية على المستوى العالمي. وتضمنت احتفالات الافتتاح إعلان فيزا عن خدمة mVisa للدفع عبر الأجهزة النقّالة، والتي سيتم اختبارها هذا الصيف مع التجار عبر منطقة بنغالور ومع عملاء بنك أكسيس، بنك إتش دي إف سي، بنك آي سي آي سي آي والبنك الهندي الوطني إس بي آي.

 

يمتد مركز فيزا الجديد للتكنولوجيا على مساحة 100 ألف قدم مربّع وهي جزء من مركز باغامني العالمي للتكنولوجيا الذي يحتل مساحة 70 أكرا (3049200 قدم مربّع) في قلب منطقة تقنية المعلومات في الهند. ويتكون المركز الجديد من المساحات المخصصة للمكاتب والتعاون التي ستضمّ الف مطوّر من شركة فيزا. وسيعمل فريق فيزا على تسهيل دخول مطوّري التطبيق الى منتجات وخدمات الدفع من فيزا التي يفوق عددها الـ 400 لبناء تجربتهم الشخصية في الدفع التي يمكن اعتمادها عبر مجموعة كبيرة من الأجهزة المتصلة بشبكة الانترنت. هذا المركز هو واحد من عدة تسهيلات تخطط فيزا لإقامتها في الولايات المتحدة الأميركية وآسيا، وهي جزء من استراتيجية عالمية لتحويل شبكة فيزا العالمية لمعالجة الدفع الى منصة مفتوحة للتجارة.

 

وقال تشارلي شارف، الرئيس التنفيذي لشركة فيزا: “لقد تحوّلت الهند بوتيرة سريعة الى واحد من أبرز مراكز التكنولوجيا وتتميز بمجموعة مذهلة من المهارات في هذا الحقل. مركزنا الجديد في بنغالور، والذي يكمّل مراكز أخرى نخطط لإقامتها في سنغافورة والولايات المتحدة الأميركية، سيساعد فيزا على تسريع تطوير حلول دفع من الجيل الجديد لاتاحة تجارة رقمية آمنة عبر أجهزة متصلة بشبكة الانترنت مثل أجهزة الهاتف النقالة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة اللوحية وحتى السيارات”.

 

سلوك المستهلكين يتغير بشكل كبير مع استخدام أجهزة الهاتف النقالة وغيرها من الاجهزة المتصلة بشبكة الانترنت التي أدخلت تسهيلات التسوق والدفع في الحياة اليومية للمستهلكين. واستنادا الى أحدث تقرير نشرته وكالة جونيبر للأبحاث، يتوقّع أن يصل حجم معاملات الدفع عبر الأجهزة النقالة ومن ضمنها تلك المتممة عبر أجهزة الهاتف النقالة والأجهزة اللوحية، الى 3.27 تريليونات دولار أميركي بحلول العام 2018(1). كما زادت عمليات الشراء عبر الأجهزة اللوحية أو أجهزة الهاتف النقالة بمعدّل 48% في العام 2014، أي بنسبة ثلاثة أضعاف الزيادة الحاصلة في عمليات الشراء عبر الأجهزة الثابتة (2).

 

فيزا تسرّع عملية تطوير التكنولوجيا

إستحدث المطوّرون لدى فيزا خدمة دفع جديدة تحت إسم mVisa، تحمل فوائد التجارة الرقمية الآمنة للمؤسسات المالية والتجار والمستهلكين في الأسواق الناشئة. وسيتم اختبار هذه الخدمة الجديدة في الهند في وقت لاحق من هذا العام مع عملاء مختارين من بنك أكسيس، بنك إتش دي إف سي، بنك آي سي آي سي آي والبنك الهندي الوطني إس بي آي، وكذلك مع تجار عبر منطقة بنغالور الكبرى. وسيتمكّن العملاء، من خلال خدمة mVisa، من إتمام عمليات الشراء من دون بطاقة، وتسديد الفواتير وإرسال الأموال الى الأصدقاء وأفراد العائلة.

 

طريقة عمل mVisa:

  • سيتمكّن المستهلكون من تحميل تطبيق mVisa على جهاز الهاتف الذكي أو جهاز الهاتف بالمزايا المختلفة وتوصيل حساب بطاقة الحسم أو الإتئمان أو الدفع المسبق من فيزا بتطبيق mVisa.

 

  • عند تشغيل تطبيق mVisa، يتمكّن العملاء من تسديد بدل مشترياتهم في المحلات وعبر شبكة الانترنت من خلال إطلاق تحويل من رصيدهم الى حساب التاجر. إضافة الى ذلك، سيتمكّن مستخدمو mVisa من تسديد بدل فواتيرهم وإرسال الأرصدة الى أصحاب حسابات آخرين مع فيزا.

 

  • يتم تسيير معاملات mVisa عبر شبكة فيزانت العالمية الخاصة بشركة فيزا، وفق معايير السلامة والثقة التي تتيحها فيزا للدفع عبر الأجهزة النقّالة في الأسواق الناشئة. هذه الخدمة مصمّمة لتمكين المستهلكين من التعامل مع التجارة الرقمية بأمان والوصول الى الأرصدة بسهولة أكبر في حساباتهم المصرفية القائمة لإتمام عمليات الشراء اليومية ودفع فواتير الخدمات الحياتية.

 

  • يستفيد التجار وجهات إصدار الفواتير بتوفيرهم طريقة دفع أكثر ملاءمة وأمانا للمستهلكين، ويتم إخطارهم مباشرة برسالة نصية قصيرة عند إتمام عملية الدفع.

 

  • إبتداء من شهر سبتمبر، ستتوفّر خدمة mVisa لدى 20 ألف تاجر في منطقة بنغالور الكبرى.

 

مبادرة mVisa هي واحدة من عدة مبادرات وضعتها فيزا لتسريع عملية التحوّل العالمي من التعامل التجاري النقدي الى التعامل الرقمي. وتعزز الشركة جهودها التوظيفية بإضافة ألفي موظف بدوام كامل الى فريق التقنيين القائم الذين سيعملون في مراكز التطوير في الهند وسنغافورة والولايات المتحدة الأميركية.

 

وقال راجات تانيجا، نائب الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا لدى فيزا: “على مدى السنوات الخمسين الماضية، كان الوصول الى بيئة فيزا التقنية شديد الاحكام ومتاح فقط للمطوّرين لدى المؤسسات المالية والتجار، وهي استراتيجية ساعدت على توجيه عملية التحوّيل من التعامل التجاري النقدي الى التجارة الالكترونية بطريقة آمنة. واليوم، مع تحوّل التجارة الى البيئة الرقمية حيث يمكن للمستهلكين إتمام عمليات الشراء الآمنة من خلال الأجهزة النقّالة، أصبح من المهم جدا بالنسبة إلينا فتح شبكة فيزا وتسهيل دخول المطوّرين في العالم الى منصة الدفع الخاصة بنا، لنجعل من الدفع الآمن من خلال بطاقات فيزا ميزة ثابتة ضمن تطبيقات الأجهزة النقاّلة”.

 

نبذة عن فيزا:

فيزا المدرجة في بورصة نيويورك (NYSE:V) هي شركة عالمية لتقنيات الدفع الإلكتروني توفر للمستهلكين والشركات والمؤسسات المالية والحكومات في أكثر من 200 بلد ووجهة تقنية التعامل بالدفع الالكتروني السريع والموثوق والآمن في آن. تدعم خدمة تسيير المعاملات الالكترونية شبكة فيزا نت VisaNet، إحدى أكثر شبكات تسيير التعاملات المالية تطورا في العالم نظرا لقدرتها على إدارة أكثر من56 ألف معاملة في الثانية، مع توفير الحماية القصوى للعملاء من الغش وضمان الدفع للتجار. فيزا ليست مصرفاً ولا تتولى عملية إصدار البطاقات الإلكترونية، ولا تقدّم تسهيلات إئتمانية كما أنها لا تقوم بتحديد الفوائد والرسوم التي تترتب على العملاء ولكنها توفر لكافة المؤسسات المالية التي تتعامل معها الكثير من المنتجات المتميّزة التي يمكن أن تقدّمها لعملائها ومن ضمنها: بطاقات الدفع الفوري أو الحسم، البطاقات مسبقة الدفع وبطاقات الدفع المؤجل او الإئتمان. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع usa.visa.com/about-visa، visacorporate.tumblr.comو@VisaNews

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s