روحُكَ معي!

sonia
صونيا رزق الله

سرقتُ روحكَ من دونِ أنْ تدريَ أو أدري/لتواسِينيَ في وَحْدتي/ها هي تسكنُ معي، ترافقني، تنامُ معي/أشكو لها، تعذيني، أناجيها، وتجيبني/أفتحُ معها صفحاتٍ من الذكرياتِ:/ذكرياتِ السنين التي لا تُحصى/عندما أحببتك، وأحببتني.

روحُك عايشتِ الزمان، تخطَّتِ المكان/هُجِّرتْ معي، وستبقى معي/إنِ استيقظتَ يوما ولم تجدْها داخل الجسد الذي تحمله فلا تخفْ/لا تخفْ على نفسك، ولا تقلقْ على روحٍ كانتْ اصبحت جسداً بلا روح/لأن روحك معي، تلازمني الفراشَ، وتغفو معي/…لا تخفْ لن تكونَ جسداً بلا روح،لا تخفْ لن تكون وحيداً/فإنَّ اشارةً صغيرة منكَ  تُعيدني اليكَ/واصطحبُ اشواقي وروحُك معي.

أنا اسيرةٌ لروحك، وهي اسيرةٌ لي/سنأتيك معًا إنَّما لا تتأملْ ان تستعيدَها منِّي.

لا هو ذنبك، ولا هو ذنبي/فروحي وروحك عاشقانِ الى الأبد/إن كان جسدك وحيداً… فارغاً… تائهاً…فعليك ان تدري/ان روحك هجرتك… كما انا هجرتك… الى مدى الدهر/ها هي في داخلي، تسكن بي، فلا تقلق  عليها.

ان روحك معي!/أحبها وهي تحبني…/أحبها اكثر من نفسي.

بملءِ ارادتي هجرتك، لكن روحك أبت الا ان تأتيَ معي/وتبقى معي، وتعيش معي، تلتصق بي، كما الجلد يلتصق باللحم.

روحك أحسها معي،  أحاورها وتحاورني، تنامُ وتصحو معي/إن كنت بين الناس فهي معي/ليس لي سلطة عليها، إن أنا طردتها تعود إليَّ/تأبى أن تفارقني، تسهِّر عيوني، وتقلقني.

لم اتخيلْ أبدا أنَّ هذا اليوم سيأتي/وأهجرك لارتاحَ من عذابي وحبي/إلا أن البعاد قد زاد قهري.

هجري لك  كذبة، وكبرياء/أنا التي اعتقدت في بعادي/ستعودُ البهجة الى حياتي/ما زلت عاشقة كلَّ أيامي/ما الذنب ذنبي، هي روحك/روحك المتطفلة لا تبارحُني/هي بأستمرار معي، تقول لي:/حبنا نارٌ تحته الجمرُ/تقول لي: حبنا الكبير،سيبقى مشتعلاً ولن ينطفي/على مرِّ الزمان وفي كلِّ مكان/أقوى من النسيان، أقوى من الهجر والحرمان.

ومع هذا لن أعودَ إليك.

ولماذا أعود/طالما روحُك هي دوماً معي؟…

اترك رد

