من منكم بلا خطيئة؟

nat

د.  ناتالي الخوري غريب

من الاب لبكي…

منكم بلا خطيئة فليرجمه بحكم أقسى من حكم الابن على ابيه ، وليصلبه على خشبة قطعت من شجرة زرعها حبا وصلاحا ، فاستظل في افيائها من حكم بقطعها…..

هذا اذا اعتبرنا ان الاب لبكي كان مذنبا، فالله رحوم يقبل التائبين كما الدائنين، علهم يعودون الى ما في انفسهم تيقظا ومحاسبة وانابة واوبة علّ أولئك الدائنين يرون ما يشفع به من خلال عطاءات خالدات تجلت في مآثره الفكرية والابداعية شعرا خلاصيا والحانا سماوية ما ارتقى بكثير نفوس فتية تربت على انغامها واهتدت…

..اما ان لم يكن مذنبا، فتكون المؤامرة باتهامه انه مسيحي مبشر بالمسيح الخلاص الرسالة في هذا الشرق، والقبلة الغاشة من غير يهوذا جاءت، وهي لعنة الشرق الجديد، بغسل الأيدي في دم الأخوة المباح ….وهو أقسى وجع وأقصاه في حمل صليب جديد لا ينزف من جرح الاب لبكي وحده بل كل المسيحيين….

عتبي في هذا الامر على الاعلام الفضائحي المغضوب عليه بلعنة لسان سيف من غير حق، ابطل عمل العقل فيه والرؤيا، واعدم ايمانه في ساحات فهم خاطئ للعلمانية …حاكما بغير عدل، فلا حجة لمن ادعى الا الحقد ولا نية لاصغاء الى من انكر…..

عتبي على بعض الناس الشتّامين الذمامين الذين يقتاتون من خبز عجنوه بخمير احقادهم ويشربون من ماء نتن نفوسهم ويتلهّون بتراقص ألسنتهم طربا على قرع طبول القدح والذم….

عتبي على بعض النخب التي آثرت الصمت في وقت يتوجب عليها ان ترفع الصوت، وقد انعم عليها بنقاء الضمير وطهر البيان واللسان ….لئلا تكون بطرس جديدا ينكر ، فهنا خطر الوقوع في ان تسحب حجر الزاوية…..

ختاما، سيرحمنا من في السماء، حتى لو لم نرحم من على الارض، من إخواننا ، على الا نسهم في كتابة تاريخ كنسي مؤلم، يحاسبنا أبناؤنا به من بعده..

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s