ولي بلبنان

الشاعرة امينة الدياج شعلان
الشاعرة امينة الدياج شعلان

المغرب-امينة الدياج شعلان

ولي بلبنان

ما لي بأي مكان

لي فصيلة دم وثلاتة أطفال

وانتماء ينبذ الطوائف والمذاهب

الإرث السخيف؟

بكاء بيروت حين سقطت ضغينة

لوثة الرحيل واستراحة الموج

على شرف السفينة

الذكرى الأليمة

مجزرة صبرا وشتيلا

ومعتقل أنصار الواقف كالأشجار

حين يحكي قصة الفرسان

لي خليل حاوي

شاعر قاده جنون الإجتياح للصمت الطويل

معروف سعد أول شهيد

لارا الحمامة

ابنة الشاعر الوحيدة

غيبها الفجر قبل الصباح

وشمس ما غابت يوما عن الجنوب

لي مزارع شبعا

مازالت تنتظر العبور

و كرامة؟

في مرمى سماسرة الوفاق!

لي بها لغة الضاد

صامدة كعشق جبران للكتاب!

مؤلم دمع الثكالى المتواصل

والليالي المظلمة دون ضياء

رغم عصر الإنحراف

و بتر ابتسامة الصغار

مازال الأمل يضيء السماء

والحمام يستعد للهديل

إذا تلقى إشارة

لي بلبنان

صمود جهينة بالدار

قالت لي بآب

تعالي حبيبتي فالحروب ولت

لم تكن تعلم أن سماء بيروت

تضيئها القنابل

بكاء الطيور خارج الأغصان

والسماء المستباحة لألف اعتداء

للبنان صبر الحمام

طغيان الليطاني على المسار

و سهم لا يعرف الإنكسار

مهما ارتفعت حصيلة الشهداء!!!

اترك رد

