منتدى المخاطر في لبنان

اللقاء يبرز دورها الريادي في تطوير حلول مبتكرة

فيزا تناقش مع شركائها في القطاع سبل

 مواجهة عمليات الاحتيال في الدفع الالكتروني

Visa-1
مدير عام فيزا في لبنان رمزي الصبوري متحدثا الى المشاركين

نظّمت شركة فيزا العالمية لتكنولوجيا الدفع الالكتروني، منتدى المخاطر في لبنان بالتعاون مع مصرف لبنان المركزي، لمناقشة أحدث التوجّهات في إدارة مخاطر وأمن المدفوعات الالكترونية.

وناقش المنتدى الذي عقد ليوم واحد التهديدات المتنامية لعمليات الاحتيال وأمن البيانات التي تطال القطاع، وأبرز دور فيزا في تطوير حلول أمنية مبتكرة لتخفيض حجم المخاطر الأمنية في المعاملات المالية على شبكة الانترنت وفي المتاجر مباشرة. حضر المنتدى مسؤولون من فيزا وممثلون عن مصرف لبنان المركزي وبنوك رائدة في لبنان.

وقال رمزي حمادة، المدير التنفيذي المسؤول عن قسم أنظمة الدفع في مصرف لبنان المركزي، والمتحدّث الرئيسي في المنتدى: “من خلال دوره في حماية الاقتصاد وقطاع المصارف، يبذل مصرف لبنان المركزي جهودا كبيرة في حماية المجتمع من أية مخاطر مالية، والترويج للتحوّل الفعّال والآمن من مجتمع نقدي الى مجتمع الكتروني ضمن القوانين الحالية. لذا يشدّد مصرف لبنان المركزي وسيشدد دائما على تأمين حاجات المستهلكين وحمايتهم كلّما اعتمدوا الوسائل الالكترونية في الدفع في بيئة متوافقة وخالية من المخاطر. لذا، تبرز الحاجة للتعاون الدائم بين المشرّعين والجهات المزوّدة بالخدمات والبرامج. هذا المنتدى الذي تنظّمه فيزا سيلقي الضوء حتما على الوعي المطلوب للحماية من أية مخاطر محتملة”.

واضاف حمادة: “نحن نعمل حاليا على طرح نظام “PAY-GOV”، للدفع الحكومي الذي يهدف الى تسهيل عملية الدفع في المؤسسات الحكومية من خلال تمكين المؤسسات الحكومية من إجراء عمليات الدفع والقبض بطريقة آمنة وسريعة”.

Visa-2
مسؤولون من فيزا مع رمزي حماده، من اليسار الى اليمين: زان جويانوفسكي (فيزا) سوميت تياغي (فيزا) نبيل طبارة (مدير المشرق العربي، فيزا) رمزي حماده، رمزي الصبوري (مدير فيزا في لبنان) نيل فيرنانديس (مسؤول خدمات المخاطر لدى فيزا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) ماريو مكاري (فيزا) بافان موتيريدي (فيزا)

وقال نيل فيرنانديس، مسؤول خدمات المخاطر لدى فيزا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “لا شيء أهم بالنسبة الينا من بناء ثقة حامل البطاقة بشبكة فيزا للدفع وحفاظنا عليها. لطالما كان أمن حامل البطاقة في صلب استراتيجية فيزا ونحن ملتزمون بتمكين عملائنا وشركائنا والمستهلكين في كل مكان ليختروا تجربة دفع آمنة وسلسة. ولضمان حماية بيانات المستهلكين على مدار الساعة، عملنا على تطوير تقنيات أمنية متعددة الطبقات تمكّنا من خلالها من إبقاء معدّلات الاحتيال عند أدنى مستوياتها على الرغم من النمو البارز في حجم المعاملات”.

فيزا ملتزمة باستمرار بالتعاون والتواصل مع المعنيين في قطاعها ومع صانعي السياسات وجهات إنفاذ القوانين والمستهلكين في الشرق الأوسط للحفاظ على أمن المدفوعات وصدّ عمليات الاحتيال، وهي واحدة من أكثر الوسائل سرعة وثقة للدفع والقبض.

وقال نبيل طبارة، مدير عام فيزا لمنطقة المشرق العربي: “نحن نؤمن بأن الأمن هو أساس الابتكار. وفيما نطوّر وسائل جديدة للدفع من خلال الأجهزة والتطبيقات ومنتجات المستهلكين، لا يمكنننا تأجيل التفكير بمسألة الأمن. فيزا تواكب منطقة الشرق الأوسط في هدفها للتحوّل الى واحد من المجتمعات الخالية من التعامل النقدي في العالم من خلال تسريع عملية تحويل التجارة الى الالكترونية ومهمتنا هي جعل المنطقة خالية من الاحتيال”.

نبذة عن فيزا

فيزا المدرجة في بورصة نيويورك (NYSE:V) هي شركة عالمية لتقنيات الدفع الإلكتروني توفر للمستهلكين والشركات والمؤسسات المالية والحكومات في أكثر من 200 بلد ووجهة تقنية التعامل بالدفع الالكتروني السريع والموثوق والآمن. تدعم خدمة تسيير المعاملات الالكترونية شبكة فيزا نت VisaNet، إحدى أكثر شبكات تسيير التعاملات المالية تطورا في العالم نظرا لقدرتها على إدارة أكثر من65 ألف معاملة في الثانية، مع توفير الحماية القصوى للعملاء من الإحتيال وضمان الدفع للتجار. فيزا ليست مصرفاً ولا تتولى عملية إصدار البطاقات الإلكترونية، ولا تقدّم تسهيلات إئتمانية كما أنها لا تقوم بتحديد الفوائد والرسوم التي تترتب على العملاء ولكنها توفر للمؤسسات المالية التي تتعامل معها منتجات مبتكرة تتيح لها تقديم خيارات لعملائها ومن ضمنها: بطاقات الدفع الفوري أو الحسم، البطاقات مسبقة الدفع وبطاقات الدفع المؤجل او الإئتمان. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة   www.visamiddleeast.com.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s