الابداع الشعري

salman-z.JPG

“جائزة سعيد فياض للابداع الشعري”

لـ سلمان زين الدين وحسام البطاط

منحت لجنة “جائزة سعيد فياض للابداع الشعري” في دورتها الثالثة عشرة لهذا العام، مناصفة بين الشاعر اللبناني سلمان زين الدين عن مجموعة “دروب” والشاعر العراقي حسام البطاط عن مجموعة “حكاية مدينة مهاجرة”. وعقد لهذه الغاية، لقاء في مكتب نقيب الصحافة عوني الكعكي في حضور الشاعر زين الدين ونخبة من الشعراء والاصدقاء.

fayad-prize
الشاعر سلمان زين الدين وعقيلته يتوسطان الشاعر جورج شكور (الأول من اليمين) ونقيب الصحافة عوني الكعكي ومنسقة الجائزة الدكتورة دنيا فياض وحاكم أندية الليونز وجيه عكاري

وقال الكعكي:” نعيش اليوم في عصر تطور سريع لا يمكن توقعه”، مشيرا الى “ما تعانيه الصحافة المكتوبة اليوم من ازمة جراء هذه السرعة في نقل الخبر”، مثنيا على “منح مثل هذه الجوائز خصوصا في عصر شح قراءة الكتب”. ثم ألقت الدكتورة دينا طعان باسم لجنة سعيد فياض كلمة فقالت: “نحيي اليوم هذه الذكرى عبر الاحتفاء بالشعراء من ذوي الكلمات النفاذة”.

وألقى حاكم أندية الليونز المنطقة 351 وجيه عكاري كلمة تحدث فيها عن دعم أندية الليونز للحركة الثقافية.

وتحدث الشاعر زين الدين فقال:” لقد سبق وشرفتني جامعة سيدة اللويزة بمنحي جائزة سعيد عقل، والان اتشرف بمنحي جائزة سعيد فياض، لذلك فأنا سعيد بين سعيدين. افتخر بهذه الجائزة لانها تعيد لنا بعض الامل بأن الشعر ما زال بخير رغم المشككين”. ثم قدم النقيب الكعكي الجائزة وقيمتها خمسة ملايين ليرة لبنانية مناصفة بين الشاعرين زين الدين والبطاط.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s