“شغل البيت لست البيت”…

معرض “تجمع النهضة النسائية”

mona
رئيسة “تجمّع النهضة النسائية” منى فارس

 

 انطلاقاً من أن لبنان بلد يجب أن يعتمد على قطاعات كالزراعة والصناعة، ولما كان تجمع النهضة النسائية يعمل بنشاط في المناطق الريفية ويسوق لنتاج السيدات في تلك المناطق، ينظم  المعؤض السنوي للمونة “شغل البيت لست البيت” على مدى ثلاثة أيام في 14 و15 و16 نوفمبر في الأونسكو من الحادية عشرة لغاية السابعة مساء.

moune-5

يؤكد التجمع  في منطلقاته وبرنامجه  على بناء الإنسان المنتمي الملتزم بقضية وطنه، وعلى أهمية دور المرأة في المجتمع، وضرورة التعاون والتعاضد بين الجمعيات الأهلية واللجان التشريعية ليكون للمرأة حقوقها، على نفس السوية مع حقوق الرجل، اي حقوق المواطنة الكاملة، المطالبة بحقوق المرأة في تجمعنا تأتي موازية للنضال الوطني، كما تحدد رئيسة التجمع منى فارس.

moune-6

 يؤدي التجمع دوراً مهماً في التأهيل والتثقيف في مواجهة متطلبات الحياة اليومية، منىخلال تنظيم برنامج تدريب سنوي في فروعه من عكار إلى المتن وصولا إلى الضاحية والبقاع. فضلا عن سلسلة من الندوات تضيء على مشاكل العائلة، وورش عمل تنبه من الآفات التي تفتك بالمجتمع كالمخدرات ومشاكل العنف العائلي، والمواضيع البيئية وتدوير النفايات، بالتعاون مع مجموعة من الاختصاصيين

moune-2moune-7moune-4

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s