عيد الاستقلال في هاليفكس – كندا.

img_1916

أحيت الجالية اللبنانية في مقاطعة نوفاسكوشيا الكندية عيد الاستقلال، الذي ينظمه سنوياً قنصل لبنان الفخري في المقاطعة المهندس الد. وديع فارس، وذلك في بيت نادي الديمان حيث أقيم عرض فولكلوري وطني بحضور  ممثل الملكة اليزابيث، حاكم المقاطعة،  جون جيمس غرانت ، ورئيس مجلس النواب الفدرالي جيف ريغان، وعمدة المدينة جون سافج ، وعدد من الوزراء والنواب وأركان الجالية وأصدقائهم، الى حشد من اللبنانيين.

بعد النشيدين الوطنيين اللبناني والكندي، من اطفال لبنانيين بالعربية والانكليزية والفرنسية ، القى حاكم الولاية غرانت  كلمة نوّه فيها بنجاح الجالية اللبنانية في نوفاسكوشيا، وأثنى على دورها  الكبير في النهضة الاقتصادية التي تشهدها الولاية منذ سنوات .

img_1842

ثم كانت كلمات لرئيس مجلس النواب ، ولعمدة المدينة ، وختاماً للقنصل لبنان فارس ، الذي قال ” ان العيد هذا العام عيدان ، عيد الاستقلال وعيد انتخاب فخامة الرئيس ميشال عون رئيسا للجمهورية بعد سنتين ونصف من الفراغ “، ثم تحدث عن روح التضامن والمحبة التي تسود اوساط الجالية اللبنانية وعن العلاقات العميقة التي تربطها بالمجتمع الكندي.

بعد ذلك عُرض فيلم عن لبنان من انتاج وزارة السياحة اللبنانية، ثم قدّم القنصل فارس درع “الاستقلال” لحاكم نوفا سكوشيا غرانت، فنخب المناسبة.

img_1827

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s